السبت , أبريل 19 2014
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الاخبار » بدء الدراسة بكلية الاعلام جامعة بني سويف بمؤتمر صحفي
بدء الدراسة بكلية الاعلام جامعة بني سويف بمؤتمر صحفي

بدء الدراسة بكلية الاعلام جامعة بني سويف بمؤتمر صحفي

1383311_630485593668453_438011953_nكتب احمد المالكي

تحت رعاية االدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف عقد بمقر كلية الإعلام جامعة بني سويف مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة بدء العام الجامعي في كلية الإعلام التي تعتبر أول كلية علي مستوي الجامعات الإقليمية وثاني كلية حكومية علي مستوي الجامعات المصرية وذلك بحضور ا.د/ حسن على عميد الكلية ولفيف من السادة الإعلاميين والصحفيين والقنوات المحلية.

أكدالدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة أن كلية الإعلام تتوافر بها كافة الأجهزة والأدوات والمعدات والاستوديوهات والمعامل لبدء عام دراسي جديد بها طبقا للمواصفات المتعارف عليها.

أشار الدكتور أمين لطفي أن الجامعة ستنافس الجامعات الأخرى بجهودها إدارة ومجتمعًا أكاديميًا من أساتذة وطلاب وعاملين، وأن الجامعة تبذل أقصى ما في وسعها للتواجد في مقدمة الجامعات المصرية وأنها تعمل بكامل طاقاتها وإمكاناتها البشرية والمادية، لتوفير ما يلزم لخدمة العملية التعليمية بالكليات، من مدرجات ومعامل وأجهزة وقاعات دراسية. أكد االدكتورحسن علي أن الكلية تتسم بعدة مميزات منها توافر الدراسة بالمكتبة الرقمية التي تتسع لأربعين طالب إلي جانب المكتبة الورقية، بالإضافة إلي توافر الانترنت الهوائي في أي مكان داخل الكلية و في أي وقت كما تتوافر بالكلية أحدث وسائل التصوير والكاميرات عالية الجودة.

كما أوضحالدكتور حسن علي أيضًا أن الكلية تتسم بالمرونة في المعامل الموجودة إذ أنه يمكن تحويل المعامل إلى قاعات دراسية إلى جانب وجود قاعات دراسية مجهزه بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة كما أن للكلية لائحة يوجد بها تخصصات جديدة إذاعية وصحفية تعطي لإعلام بني سويف تميزًا ليس له نظير مماثل في غيرها بالإضافة إلي وجود شعبة اللغة الانجليزية وأضاف إلي انه جاري التجهيز لمراكز بحثية منها مركز بحوث الرأي العام التي تستخدم للحملات الانتخابية والإعلامية مما يمثل مصدر دخل للكلية.

وأشار إلى أن معايير اختيار أعضاء هيئه التدريس هي معايير دقيقه ومحكمه فالأولوية للأعلى تقديرًا والحاصل على الدكتوراه من إحدى الجامعات الأجنبية أو الجامعة الأمريكية بالقاهرة أو خريج إعلام القاهرة شعبه اللغة الانجليزية .

وردا على الهجوم الشرس الذي تعرضت له كلية الإعلام بجامعه بني سويف والموقف المعادى الذي اتخذه البعض منها حتى تظل كليه وحيدة على مستوى الجامعات المصرية هي التي تستحوذ على دراسة الإعلام أكد د/ حسن أن جامعة بني سويف برئاسة أ.د/أمين لطفي، كان لديها إصرار على أن تري هذه الكلية النور بحلول العام الجامعي الجديد 2013/2014والتي تشكل خطوة جيدة لأهالي محافظة بني سويف وهذا حلم كنا نريد تحقيقه منذ أن استقلت الجامعة فالهدف من الكلية هو إعداد خريج متميز علميًا.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>